البوكيمون من مسلسل كرتوني إلى لعبة تسبب الهوس العالمي

بوكيمون غو هي لعبة بين الواقع و الخيال مخصصة للهواتف الذكية، تم تطويرها من قبل شركة نينتندو اليابانية،.

اللعبة تسببت في عدد من الحوادث التي تعرض لها هواة "بوكيمون"، الذين تدفعهم اللعبة للخروج إلى الشارع للبحث عن البوكيمونات.

تسمح اللعبة بالتقاط ومبارزة وتدريب عدداً من "البوكيمونات” الافتراضية التي تظهر في العالم الحقيقي باستخدام نظام تحديد المواقع والكاميرا .ويضطر لاعب بوكيمون غو للنهوض من مكانه والتجول في شوارع وأماكن مختلفة للبحث عن "البوكيمونات” وجمعها.

pokemon go 002

انتشرت اللعبة بشكل كبير حول العالم مما جعل من اللعبة أكثر تطبيق مشهور في أمريكا خلال ثلاثة أيام، وجعل البعض أيضاَ يرتدون زي شخصية آش بطل كرتون البوكيمون أو قبعات تجسد بعض البوكيمونات.

بينما لا تزال خدمة تويتر هي المفضلة - دون منازع تقريبا - للحوارات والدردشة السياسية، تقول شركة سيميلارويب المتخصصة في تحليل اداء التطبيقات المختلفة إن للعبة "بوكيمون غو" الآن عددا من المستخدمين اليوميين من خلال الهواتف التي تستخدم نظام تشغيل اندرويد اكثر من عدد الذين يستخدمون تويتر في الولايات المتحدة.

pokemon go mobile

الاحصائيات تقول أنه تم نشر زهاء 15,3 مليون تغريدة تتعلق بلعبة "بوكيمون غو" في الاسبوع الاول لاطلاقها، وهو عدد يزيد عن التغريدات الـ 11,7 مليون المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في الاسبوع الذي شهد اجراء الاستفتاء في الاسبوع الرابع من الشهر الماضي، وضعف التغريدات الـ 7,5 مليون المتعلقة ببطولة يورو 2016 الكروية في ايامها السبعة الأولى.

كما شهدت عمليات البحث المتعلقة باللعبة من خلال محركات البحث الالكترونية زيادة كبيرة ايضا، فقد بلغ عدد طلبات البحث عن "بوكيمومن غو" من حول العالم أعدادا ضخمة.

وبالنسبة للعبة ذاتها، فمن الجدير بالذكر انه فيما تعد الطريقة الرئيسية لاصطياد البوكيمون هو العثور عليها فقط، يتطلب اصطياد النماذج الاكثر ندرة تفقيس بعض البيوض.

ويستطيع اللاعبون جمع البيوض في مواقع معينة يطلق عليها "بوكيستوب Pokestops" وهي عبارة عن معالم عالمية مشهورة تظهر في اللعبة، ولكن على اللاعبين السير على اقدامهم لمسافات معينة من اجل ان تفقس هذه البيوض. فاكثر البوكيمون ندرة تتطلب مسيرة لا يقل طولها عن 10 كيلومترات، بينما لا يتطلب تفقيس بيوض البوكيمون الاقل ندرة الا مسيرة 5 كيلومترات او كيلومترين.

pokemon egg001

وباطلاق "بوكيمون غو" في المزيد من الدول، فإنه من المتوقع ان شعبيتها ستزداد أكثر.

كلمات دلالية: أخبار, هواتف ذكية, أندرويد, ألعاب

آخر التدوينات

  • 1
  • 2
logo-footer

اتصل بنا على :

الهاتف : 09 69 31 69 06 (212)
الايميل : losis.inf@gmail.com