بطاقات UFS "يو اف اس" ذات سرعة عالية جدا ستعوض بطاقات microSD

سريعة جدا، شكل بطاقة فلاش UFS 1.0 Universal Flash Storage) ) المدعومة من قبل شركة سامسونج التي تهدف إلى استبدال بطاقات microSD التقليدية في الأجهزة المتنقلة.

the nho 32gb sandisk mobile ultra

سامسونج قد قدمت للتو أولى بطاقاتها للذاكرة المتنقلة 1.0 UFS (فلاش التخزين الشامل)، والتي ستسعى للإطاحة ببطاقات مايكرو اس دي. هذه الأخيرة ليست على استعداد لتختفي لأن الأجهزة المزودة بالقارء UFS لم يتم تسويقها بعد. بطاقات يو اف اس   32 - 256 جيغابايت في البداية، سيتم قريبا استخدامها في كاميرات الصور والفيديو، والطائرات بدون طيار، والروبوتات، والخوذ العالم الافتراضي، وفي نهاية المطاف، حتى الأجهزة المحمولة.

تتطلب كل هذه الأجهزة الإلكترونية اليوم شكل تخزين جديد يكون أسرع وذا سعة عالية. الحد الأقصى للتخزين في بطاقات microSD لا يتعدى اليوم 256 جيغابايت بعد مرحلة وسيطة طويلة إلى GB 200. ووفقا لشركة سامسونج، سوف يكون المستخدمون قادرين على نقل )نظريا (5 جيغابايت من البيانات – مثلا حجم الفيلم الكامل بدقة عالية - في 10 ثواني من بطاقة يو اف اس. الأمر الذي يأخذ 50 ثانية لفعل الشيء نفسه من بطاقة microSD UHS-1 .

 carte memoire micro sd 2go 001

 66.3 ميغا بايت / ثانية أثناء القراءة

تقول سامسونج أن أول بطاقاتها UFS 256 GB تعرض سرعة قراءة متتابعة من 530  ميغابت في الثانية (66.3  ميغا بايت / ثانية) أي السرعة الأساسية ل SATA. أما سرعة قراءة عشوائية فهي أسرع ب 20 مرة من بطاقة micro-SD. سرعة الكتابة متتابعة فهي حوالي170  ميغابت في الثانية (21.3  ميغا أوكتي / ثانية) وفقا لكوريا الجنوبية وهو أسرع مرتين من بطاقات microSD. وأخيرا، فإن سرعة الكتابة العشوائية هي أسرع ب 350 مرة من microSD. سامسونج لم تقدم التسعير أو توفر معلومات عن بطاقات التخزين الجديدة. أجهزة توشيبا تسمح أيضا بالتخزين يو اف اس، إلا أن الشركة لم تعرض بطاقات تعتمد على أساس معيار بطاقة التمديد UFS 1.0.

اليوم، أصبحت الكاميرات الرقمية تصور الفيديو بجودة 4K وبطاقات يو اف اس يمكن أن تكون سريعة مثل فلاش التخزين الداخلية، مع القدرة على استخراج وكتابة الفيديو من دون تأخير. النقطة التي تناضل من أجلها بطاقات microSD الحالية، وخاصة في الكاميرات عالية الجودة. ولكن بطاقات UFS تتطلب قارئا خاصا، الذي لم يدمج بعد في الأجهزة. سامسونج لم تشر متى ستقوم منتجاتها الخاصة -وهم كثر- بقبول بطاقات UFS ، لكنه قد يستغرق وقتا طويلا لأنه لا بد من دمج وحدة تحكم الذاكرة يو اف اس للأجهزة بالإضافة إلى قارئ فعلي.

microsd UFS samsung2 1024x576

توشيبا أيضا تقوم بإعداد بطاقات UFS

ما زالت هناك تساؤلات عن كيف ستفرض UFS نفسها على أنها وسيلة التخزين الشامل. مدة نقل البيانات بشكل أسرع يمكن أن تعطي الشركات المصنعة للأجهزة سببا لدمج قارئ يو اف اس في مكان microSD.

معيار التخزين المعتمد في فلاش التخزين الشامل UFS 1.0 الذي تمت الموافق عليه في مارس المنصرم هو في الواقع نسخة مسبقة قابلة للإزالة قبل النسخة 2.0 UFS الموجهة للاستخدام الداخلي ولا سيما في الأجهزة المحمولة مثل أجهزة Chromebook الرخيصة بدلا من eMMC. لم تكشف سامسونج حتى الآن ثمن بطاقات يو اف اس، لكنها لن تكون الوحيدة فقط التي تدعم هذا الشكل. ف Toshiba أيضا تقوم بإعداد هذه البطاقات.

كلمات دلالية: أخبار, الهواتف الذكية, تكنولوجيا المعلوميات

آخر التدوينات

  • 1
  • 2
logo-footer

اتصل بنا على :

الهاتف : 09 69 31 69 06 (212)
الايميل : losis.inf@gmail.com