"نوغا"... النسخة الأحدث من نظام التشغيل أندرويد 7

يوم الأحد المنصرم، أعلنت شركة غوغل بشكل رسمي إصدارها النسخة الأحدث من نظام التشغيل أندرويد7 والذي اطلقت عليه اسم "Nougat".

ووفق ما ذكره موقع "تيك تايمز" فإن مستخدمي أجهزة نيكسوس الأخيرة بوسعهم الحصول على هذه النسخة الحديثة، والاستفادة من مزاياها المتعددة.

لكن بالنسبة لمستخدمي أجهزة "نيكسوس بلاير" وهواتف "أندرويد وان"، ليس متاحا لهم القيام بالتحديث في الوقت الراهن، ربما يمكن ذلك في وقت لاحق.

النسخة الجديدة تتوفر على عدة مزايا من بينها تحسين خدمة "Doze"، التي كانت سابقا تفعل تلقائيا في الهاتف الذكي من أجل توفير الطاقة عند توقف استخدامه، أما الان، مع التحديث الأخير أصبح من الممكن تفعيل الخدمة واقتصاد الطاقة أثناء استخدام الهاتف أيضا.

من بين التغييرات التي جاء بها النظام الجديد هي سهولة ومرونة أكثر في التفاعل مع التنبيهات، فمثلا إذا تلقى المستخدم تنبيها بوصول ثلاث رسائل إلكترونية، يمكنه أن يعرض محتواها من قائمة التنبيهات دون الحاجة إلى دخول تطبيق "الإيميل".

كما تجدر الإشارة أيضا الى أنه يتميز بتقليل استهلاك البيانات، عبر منع التطبيقات من الاتصال بالانترنت أثناء الاتصال من خلال شبكات الهاتف الجوال.

فضلا عن ذلك، يتيح نظام "نوغا" خاصية الوضع الليلي "Android Marshmallow" التي تمكن من تشغيل واجهة أو ثيم اللون الأسود للهاتف، إذ أصبح ممكنا تشغيله تلقائيا.

من بين المزايا الرائعة في نسخة "نوغا" تعدد النوافذ، أي إمكانية تشغيل تطبيقين اثنين خلال الوقت نفسه، إضافة إلى إمكانية تشغيل نافذة داخل أخرى.

كلمات دلالية: أخبار, الهواتف الذكية, أندرويد, الأنظمة, Google

آخر التدوينات

  • 1
  • 2
logo-footer

اتصل بنا على :

الهاتف : 09 69 31 69 06 (212)
الايميل : losis.inf@gmail.com