• الرئيسية
  • التنمية
  • تعرف على الرباعي السحري غارتنر Gartner Magic Quadrant لتقييم وتصنيف أهم الحلول التكنولوجية في السوق


تعرف على الرباعي السحري غارتنر Gartner Magic Quadrant لتقييم وتصنيف أهم الحلول التكنولوجية في السوق

بداية تجدر الإشارة أن سلسلة غارتنر التحليلية التي تحمل اسم الرباعي السحري تعد مرجعا لصناع القرار من ناحية تحديد جودة و استراتيجية الشركات الرئيسية في مجال التكنولوجيا وإمكاناتها من ناحية تقديم الخدمات.

ماهي غارتنر أو جارتنر ؟

جارتنر Gartner هي شركة أمريكية عالمية للاستشارة والبحث في ميدان التقنيات المتقدمة، يقع مقرها في ستامفورد بولاية كونيتيكت بالولايات المتحدة الأمريكية.

تقوم شركة غارتنر بإجراء الأبحاث وتقديم الخدمات الاستشارية، وتحديث وتحليل مختلف الإحصاءات في مجال التكنولوجيا، كما تعرض خدمة الأخبار المتخصصة.

ماهو الرباعي السحري غارتنر أو ماجيك كوادرانت ؟

Magic Quadrant 03052018 Alkhobarae 01الرباعي السحري Magic Quadrant (MQ) هندسيا هو على شكل مربع مقسم إلى أربع مربعات حيث يقدم كل مربع تموضعا والذي يمثل بدوره تصنيفا لفئة اعتمادا على عدة معايير.

عمليا الرباعي السحري يمكنك من تحديد موقع لاعبي التكنولوجيا في سوق محددة، من هم اللاعبون المتنافسون في أسواق التكنولوجيا الرئيسية ؟ كيف يتم وضعهم لمساعدتك على المدى الطويل ؟ جارتنر ماجيك كوادرانت هو تتويج لسلسلة من الأبحاث في سوق محددة ، مما يتيح لك رؤية واسعة الزاوية للمواقع النسبية للمتنافسين في السوق. من خلال تطبيق المعالجة الرسومية ومجموعة موحدة من معايير التقييم، يساعدك ماجيك كوادرانت على التأكد بسرعة من مدى كفاءة مقدمي الخدمات التكنولوجية في تنفيذ رؤيتهم المعلنة ومدى أدائهم بشكل جيد حسب نظرة غارتنر للسوق.

مثال لرباعي سحري غارتنر:

img MQ Graphic2017

رباعي تصنيف مضادات الفيروسات

للمزيد من المعلومات زوروا موقع Gartner

كلمات دلالية: تكنولوجيا المعلوميات, التصنيف العالمي, غارتنر

آخر التدوينات

  • 1
  • 2
logo-footer

اتصل بنا على :

الهاتف : 09 69 31 69 06 (212)
الايميل : losis.inf@gmail.com