المواضيع

Grid List

قامت شركة سكاي درايف (SkyDrive) اليابانية، بتنفيذ رحلة تجريبية ناجحة وإن كانت متواضعة على متنها شخص واحد على المركبة الطائرة "إي فيتول" (eVTOL).

أصبحت أبل أول شركة أمريكية مدرجة للتداول العام تصل قيمتها السوقية إلى تريليوني دولار، لتتوج بذلك موجة صعود استمرت أكثر من عشر سنوات بدعم من هواتفها الرائجة آيفون التي حولتها من شركة متخصصة في أجهزة الكمبيوتر الشخصي إلى شركة عالمية كبرى تعمل في مجالات الترفيه والاتصالات.

أرسلت شركة جوجل رسالة بريد إلكتروني تحذر المستخدمين من أن خدمة تأسيس مواقع الويب الكلاسيكية ستتوقف قريبًا وأنهم بحاجة إلى نقل مواقع الويب الخاصة بهم إلى خدمة (Google Sites) الجديدة إذا كانوا يرغبون في أن يظلوا متصلين بالإنترنت.

قالت شركة فيسبوك يوم الثلاثاء: إن تقنية التعرف على الوجوه الخاصة بها سوف تكون الآن متاحةً لجميع المستخدمين مع خيار لتعطيلها، كما قالت إنها قررت إنهاء ميزة ذات صلة تُسمى (اقتراحات الإشارة) Tag Suggestions.

أطلقت شركة إنتل المزيد من معالجات الجيل التاسع لأجهزة الحاسب، بما في ذلك أجهزة الحاسب المحمولة المخصصة للألعاب، وأجهزة الحاسب المحمولة المتميزة، والتي توفر سرعات عالية، وخيارات اتصال أفضل من الرقاقات السابقة.

قامت شركة غوغل بإعلام مستخدمي منصتها للتواصل الإجتماعي Google Plus باتخاذ خطوات لاستعادة بياناتهم قبل شهر أبريل/نيسان وذلك لأن الشركة ستتخلى عن هذه المنصة التي كانت تنافس بها فايسبوك منذ سنة 2011.

أعلنت شركة كوالكوم، التي تعد أكبر مزود لرقائق الهواتف الذكية، عن التوسع إلى سوق أجهزة الحاسب الشخصية، وذلك من خلال تقديم مجموعة من الرقائق المصممة خصيصًا لتشغيل حواسيب قطاع الأعمال.

تشير الأنباء إلى أن تطبيق واتساب يستعد لتقديم ميزة جديدة مستنسخة من سناب شات، وهي الرسائل الموقتة، حيث استنسخ التطبيق سابقًا ميزة القصص من سناب شات Snapchat Stories وقدمها باسم الحالة WhatsApp Status،

أكد خبراء من شركة "Symantec" المتخصصة بأمن المعلومات اكتشاف ثغرات أمنية وبرمجية في أجهزة آبل الذكية.

مع إطلاق شركة موزيلا لأحدث إصدار من متصفحها فايرفوكس والذي حمل اسم Firefox Quantum قد يرى البعض أن الوقت قد حان للانتقال لاستخدام المتصفح الجديد بدلاً من المتصفحات الأخرى مثل كروم.

صرحت منصة التدوين المصغرة تويتر يوم أمس الثلاثاء انها تختبر زيادة عدد محارف التغريدة إلى 280 محرفاً، مما يعني مضاعفة عدد المحارف المسموح كتابتها ضمن كل تغريدة على حدى، وذلك بعد أن كانت التغريدات المحدودة بـ 140 محرفاً فقط بمثابة إحدى السمات الرئيسية للمنصة منذ فترة طويلة، وما هو ما قد يتغير الآن، حيث تهدف المنصة من خلال هذه الخطوة إلى القضاء على ما تعتبره قيوداً تجعل الناس لا تغرد بشكل أكثر تكراراً.

كشفت شركة آبل يوم أمس الثلاثاء، خلال مؤتمرها المنعقد في قاعة ستيف جوبز المتواجد في مقرها الجديد Apple Park في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، عن العديد من أحدث ما ابتكرته الشركة.

قم بالتسجيل في خدمة الاشتراك المجانية عبر البريد الإلكتروني لتلقي إشعارات عند توفر مواضيع جديدة.