كتاب المبتكرون .. تعرف على أهم المخترعين الذين صنعوا الثورة التقنية

الأخبار

الكل يعلم أن الكمبيوتر والإنترنت في عصرنا الحالي هما من أهم الابتكارات التي وصل إليها الإنسان، إلا أن كثيرون من الأشخاص في العالم لا يعرفون تاريخ هذا الابتكار والعباقرة المبتكرون الذين سخروا كل جهودهم من أجل هذا.

المبتكرون The Innovators هو كتاب مميز يستعرض كيف استطاعت مجموعة من العباقرة صناعة الثورة التقنية المعاصرة منهم رواد الأعمال والعلماء بل وحتى الهاكرز.

الكتاب ألفه الكاتب "والتر إيزاكسون" Walter Isaacson وهو أحد الكتاب والصحفيين البارزين على مستوى العالم والرئيس التنفيذي لمعهد آسبن للدراسات.

يستعرض الكتاب العديد من الشخصيات التي تمكنت من إحداث تغييرات جوهرية وصناعة الثورة التقنية الرقمية، بالإضافة إلى تاريخ الميكروشيب، البرمجة، ألعاب الفيديو، الترانزستور، الحاسوب، الإنترنت، البرمجيات، الويب والأشخاص خلف هذه الاختراعات.

The Innovators سلط الضوء على تاريخ الكمبيوتر والإنترنت بدءًا بعالمة الرياضيات البريطانية "آدا لوفلايس" من القرن التاسع عشر التي تعتبر كأول مبرمجة للحاسوب في التاريخ، ووصولاً إلى شخصيات لامعة في عصرنا الحالي التي سمع بها الكثير منا اليوم كمؤسس شركة آبل "ستيف جوبز" ومؤسس مايكروسوفت "بيل غيتس".

كما أن هذا الكتاب قام بتحليل بعض الاكتشافات العلمية التاريخية التي لولاها ما كانت هذه الاختراعات موجودة حاليا بالإضافة إلى دور بعض العلوم الأخرى كالفيزياء في صناعة الثورة الرقمية.

قم بالتسجيل في خدمة الاشتراك المجانية عبر البريد الإلكتروني لتلقي إشعارات عند توفر مواضيع جديدة.

الحلقات الأكثر مشاهدة