تفاحة آبل تصل قيمتها إلى تريليوني دولار

الأخبار

أصبحت أبل أول شركة أمريكية مدرجة للتداول العام تصل قيمتها السوقية إلى تريليوني دولار، لتتوج بذلك موجة صعود استمرت أكثر من عشر سنوات بدعم من هواتفها الرائجة آيفون التي حولتها من شركة متخصصة في أجهزة الكمبيوتر الشخصي إلى شركة عالمية كبرى تعمل في مجالات الترفيه والاتصالات.

تجدر الإشارة أن شركة آبل تضاعف تقييمها على مدار العامين الماضيين، حيث حققت الشركة سنة 2018 قيمة سوقية وصلت إلى تريلىون دولار. وارتفع سهم آيفون بنسبة 55% تقريبا حتى الآن في عام 2020، وارتفعت الأسهم بأكثر من 106% منذ أن وصل السوق إلى نقطة منخفضة وسط ركود فيروس كورونا في 23 مارس/آذار الماضي.

وتتجاوز القيمة السوقية لشركة آبل الآن نظيراتها من عمالقة التكنولوجيا الأخرى في الولايات المتحدة، بما في ذلك مايكروسوفت (Microsoft)، التي تبلغ قيمتها السوقية 1.7 تريليون دولار، وأمازون (AMAZON) بقيمة 1.6 تريليون دولار، وشركة ألفابت (Alphabet) بقيمة 1.1 تريليون دولار، وفيسبوك (Facebook) بقيمة 761 مليار دولار.

وبعد الإعلان عن أرباح قوية في الربع الثالث، وتحديدا في 31 يوليو/تموز 2020، تفوقت شركة آبل على شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو، لتصبح الشركة الأكثر تداولًا في العالم من حيث القيمة.

قم بالتسجيل في خدمة الاشتراك المجانية عبر البريد الإلكتروني لتلقي إشعارات عند توفر مواضيع جديدة.

الحلقات الأكثر مشاهدة

WAF : Imperva X1000 - HD Video 4K

How to Add Arabic in Windows 10 - إضافة اللغة العربية للويندوز