حيل ونصائح مهمة جدا يجب على مستخدمي واتساب معرفتها

تضم مجموعات واتساب أشكال مختلفة من الأشخاص، وإذا كنت تستخدم تطبيق واتساب بانتظام فستكون جزءًا من مجموعة واحدة على الأقل إن لم يكن أكثر، لكن هذه المجموعات لها عدد كبير من المشكلات، فقد تم استخدامها لنشر الكراهية وتوليد البريد المزعج، ومع ذلك هناك الكثير من الإيجابيات أيضًا.

فكر في جميع المجموعات ذات الصلة بالعمل التي لديك، تخيل الوقت اللازم لتنسيق جميع الأشياء إذا لم تكن هذه المجموعات موجودة، على سبيل المثال، تستخدم الشركات الصغيرة مجموعات واتساب لزيادة المبيعات، ويمكن للأشخاص من مواقع مختلفة وضع خطط السفر باستخدام هذه المجموعات، وتجعلك مجموعة الجوار الخاصة بك على اطلاع على آخر الأحداث من حولك، بالإضافة إلى العديد من المزايا التي تمتلكها مجموعات واتساب بالتأكيد، كما يمكن تحسين هذه المزايا إذا كنت تعرف كيفية استخدامها على أكمل وجه.

التحقق من الرسالة

على غرار الدردشات الفردية، يمكنك التحقق من حالة القراءة في رسائل المجموعة، حيث يعرض واتساب نوعين من تقارير التسليم، تم التسليم والقراءة.

حالما يتم تسليم الرسالة إلى الأعضاء، تنبثق أسمائهم تحت عنوان التسليم ووقت التسليم المحدد، وإذا تم تشغيل الإيصالات بالقراءة، فسيتم نقل اسمها من التسمية التي تم تسليمها إلى تصنيف القراءة عندما تقرأ الرسالة.

لعرض حالة الرسالة، انقر نقرًا طويلاً على الرسالة المرسلة وانقر على أيقونة “i” في الشريط العلوي، وفي الشاشة التالية ستحصل على حالة التسليم.

محادثة خاصة

لإرسال رسالة خاصة إلى عضو مجموعة من داخل المجموعة نفسها، ما عليك سوى النقر على اسم الشخص في الدردشة، ستحصل على نافذة منبثقة تحتوي على ثلاثة خيارات، مراسلة ومكالمة صوتية ومكالمة فيديو، قم بالنقر على رسالة لبدء المحادثة بشكل خاص.

الإشارة

إذا كنت تريد إخبار أحد أعضاء المجموعة بشيء في المجموعة نفسها، يمكنك وضع علامة عليها، وسيؤدي ذلك إلى منع دفن رسائلك أسفل رسائل المجموعة التي لا تعد ولا تحصى.

للإشارة إلى شخص ما، فقط أدخل @ في منطقة الكتابة، وسوف يعرض واتساب جميع أسماء الأعضاء، قم بالنقر على اسم الشخص الذي تريد الإشارة إليه.

البحث في رسائل المجموعة

لنفترض أنك تريد التحقق من رسالة مهمة جدًا أرسلها صديقك منذ بضعة أيام في المجموعة، عادة ما يتم التمرير خلال جميع الرسائل للعثور على الرسالة الأصلية، لحسن الحظ يجعل واتساب من السهل للغاية العثور على الرسائل داخل المجموعات وحتى الدردشات الفردية.

قم بالضغط على الرمز المكوّن من ثلاثة نقاط في أي سلسلة محادثات، مجموعة كانت أو خاصة، ستجد خيار البحث، اضغط عليه واكتب مصطلح البحث الخاص بك متبوعًا بمفتاح البحث، ويمكنك استخدام الأسهم بجانب مربع البحث للانتقال إلى الكلمة التالية.

البحث عن الروابط والمستندات

بينما يمكنك استخدام الطريقة أعلاه للبحث عن الروابط والمستندات، يوجد زر بحث منفصل للوسائط، الآن قد تتساءل لماذا اثنين من أزرار البحث؟ السبب بسيط، وذلك لجعل الأشياء أبسط وأسرع بالنسبة لك، على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن رابط نصائح فيسبوك، فمن المنطقي أن تبحث عنه مباشرةً ضمن الروابط.

للبحث عن الوسائط في مجموعة، اتبع الخطوات التالية:

    - افتح المجموعة وانقر على الشريط العلوي، ثم انقر فوق الوسائط على الشاشة التالية.
    - انقر على المستندات أو الروابط متبوعةً برمز البحث الذي يظهر في الركن العلوي الأيسر، وأدخل مصطلح البحث وسوف يجد واتساب على الفور الروابط أو المستندات لها هذا المصطلح.

البحث عن أعضاء المجموعة

بالإضافة إلى ميزتي البحث أعلاه، هناك بحث آخر متاح في مجموعات واتساب، إذا كانت المجموعة تتكون من أكثر من 50 شخصًا، فسيكون البحث عن شخص معين أمرًا شاقًا، ولكن لحسن الحظ  لديك ميزة البحث عن الأعضاء.

للعثور على عضو في المجموعة، افتح المجموعة وانقر فوق الشريط العلوي، في الشاشة التالية، انقر فوق أيقونة البحث الصغيرة الموجودة بجوار أسماء المشاركين، ثم أدخل الأحرف الأولى من اسم العضو.

وصف المجموعة

قام تطبيق واتساب مؤخرًا بعرض ميزة لإضافة وصف لمجموعة، حيث يمكنك الآن إضافة وصف صغير لمجموعاتك الحالية أو الجديدة، سواءً كنت مشرفًا أو عضوًا عاديًا، يمكنك تعديل وصف المجموعة.

لإضافة وصف مجموعة، افتح المجموعة وانقر فوق الشريط العلوي، ثم اضغط على إضافة وصف المجموعة، ثم أدخل الوصف الذي تريد الاحتفاظ به.

الدعوة عبر رابط

مثل غيرها من المزايا، جعلت واتساب من السهل الانضمام إلى المجموعات، في كثير من الأحيان لا يملك منشئ المجموعة على رقم اتصال لجميع الأشخاص الذي يريد ضمهم للمجموعة، في مثل هذه الحالات يمكن للمشرف فقط مشاركة رابط الدعوة مع الأعضاء الآخرين الذين يمكنهم بعد ذلك إعادة توجيه الرابط إلى المزيد من الأشخاص.

لإنشاء رابط لمجموعة، افتح شاشة معلومات المجموعة وانقر على خيار دعوة عبر الرابط، في الشاشة التالية، اختر الوسيط لمشاركة الرابط، وعندما تريد أن يتوقف الآخرون عن الانضمام إلى المجموعة، يمكنك إبطال الرابط على هذه الشاشة من خلال النقر على خيار إلغاء الرابط.

إضافة مجموعة من المشرفين

يعرف المشرفون في المجموعات مدى الفوضى التي يمكن أن تحصل، ووجود إدارات متعددة حل منطقي جدًا لتفادي الكثير من الأمور التي قد  تحدث، يقوم واتساب بشكل افتراضي بنقل حقوق المشرف إلى عضو إذا ترك المجموعة، ومع ذلك يمكن للمشرف استخدام هذه الميزة لنقل الحقوق إلى الشخص الذي يثق به.

لإجراء ذلك، انتقل إلى صفحة معلومات المجموعة واحتفظ باسم المشارك الذي تريد نقل الحقوق إليه، اضغط على الاسم الذي تريده أن يكون مشرف المجموعة، ولإلغاء حقوق المشرف اضغط على اسمه وانقر على رفض كمسؤول.

تجاهل مجموعات واتساب

إذا كنت جزءًا من المجموعات المزعجة ولا تريد تلقي رسائلها المستمرة، فيمكنك تجاهلها، لإجراء ذلك يمكنك النقر على المجموعة مطولًا ثم النقر على رمز كتم الصوت الموجود في الشريط العلوي، وبدلاً من ذلك يمكنك تجاهل المجموعة من صفحة معلومات المجموعة أيضًا عن طريق تمكين خيار تجاهل الإشعارات.

البوابة العربية للأخبار التقنية

كلمات دلالية: الهواتف الذكية, البرامج, الواتساب

آخر التدوينات

  • 1
  • 2
logo-footer

اتصل بنا على :

الهاتف : 09 69 31 69 06 (212)
الايميل : losis.inf@gmail.com