إصابة موقع منظمة التجارة الأمريكية الصينية ببرمجيات خبيثة لتعدين العملات الرقمية

يبدو أن برمجيات التعدين الخبيثة لن تتوقف عن العمل حيث تم توظيفها على نحو متزايد بداية من العام الماضي 2017، وذلك بسبب الارتفاع الشديد في أسعار العملات الرقمية، حيث يقوم القراصنة بسرقة قوة الحوسبة للمستخدمين من أجل إخفاء عمليات توليد العملات الرقمية المشفرة من خلال برمجيات التعدين الخبيثة.

تابع القراءة

كيف تعرف أن جهازك مخترق؟ إليك أدلة واضحة على ذلك

لا ينفك مجرموا الأنترنت من البحث عن ضحايا لإختراق أجهزتهم وسرقة كل ما في وسعهم، ومعظمهم لا يترك أي أثر، لكن في بعض الأحيان يترك الهاكرز أثارًا لجرائهم بما في ذلك البرامج الضارة والإعلانات الغريبة أو أي شيء قد يجعل جهازك لايعمل بشكل جيد. 

تابع القراءة

تطبيقات تستعمل بياناتك الشخصية غالبا لم تلاحظ ذلك!! اكتشف كيف تمنعها

تقدم بعض مواقع على الانترنت والتطبيقات خيار تسجيل الدخول باستخدام حسابك على جوجل، الا أن هذا الخيار قد يؤدي إلى منح هذه التطبيقات والمواقع وإضافات متصفح كروم “Chrome plugins” إمكانية الوصول إلى بياناتك الخاصة بما في ذلك اسمك وجنسك وعنوان بريدك الإلكتروني وبلد اقامتك وغير ذلك.

تابع القراءة

كالي لينكس ما هو ؟ وما الذي ينبغى عليك معرفته حول هذا النظام؟

كالي لينكس (Kali Linux) هي توزيعة لينكس مبنية على ديبيان، وهي متخصصة في الأمن والحماية المعلوماتية واختبار الاختراق (Penetration Testing)· تم الإعلان عن صدورها في 13 مارس 2013·

توزيعة كالي هي عبارة عن إعادة بناء لتوزيعة باك تراك (BackTrack) : حيث قام المطورون ببنائها على ديبيان بدل أبونتو، وهي مدعومة و ممولة من طرف Offensive Security Ltd.

تابع القراءة

مختبرات كاسبيرسكي لمكافحة الهجمات الموجهة تكشف عن التهديدات المتقدمة بنسبة مئة بالمئة

أصبح حصول الشركات على نظم قوية للكشف عن التهديدات الإلكترونية المتقدمة أمراً في غاية الأهمية، في ظلّ أرقام تشير إلى أن واحدة من كل ثلاث شركات تعرّضت أعمالها التجارية إلى هجوم موجه خلال العام الماضي، بحسب نسخة 2017 من تقرير مخاطر أمن تقنية المعلومات العالمي السنوي الذي أُعدّ وفق دراسة بحثية أجرتهاB2B International  وكاسبرسكي لاب.

تابع القراءة

آخر التدوينات

  • 1
  • 2
logo-footer

اتصل بنا على :

الهاتف : 09 69 31 69 06 (212)
الايميل : losis.inf@gmail.com