MAYHEM ينافس العنصر البشري في مسابقة القرصنة خلال DEF CON

 خلال المؤتمر DEF CON الذي ينعقد سنويا، والذي استمرت فعالياته لمدة ثلاثة أيام هذه السنة في مدينة لاس فيغاس الأمريكية إبتداءا من 5 غشت، شارك الحاسوب الخارق MAYHEM  في مسابقة "Capture the flage"  لاكتشاف الثغراث الأمنية.

 مسابقةCapture the Flagتعتمد على اكتشاف نقط الضعف الموجودة في البرامج والقيام بإصلاحها من ناحية أمنية، إلا أن هذه المسابقة كانت تعتمد بشكل كلي على العنصر البشري للسنوات الماضية.

لكن هذه المرة حاول الحاسب الخارقMAYHEM  منافسة العنصر البشري للمرة الأولى بشكل كامل ضمن مسابقة القرصنة الكبرى، حيث شارك الحاسب مع الفرق الأخرى المشاركة والتي تضم كبار خبراء الأمن والهاكر في العالم.

وللعلم فإن الحاسب MAYHEM استطاع الفوز خلال مسابقة خاصة بالآلات الذكية التي نظمتها وكالة الدفاع الأمريكية لمشاريع البحوث العسكرية المتطورة “داربا” DARPA حيث كانت قيمة الجائزة عبارة عن 2 مليون دولار للفريق الأول و1 مليون دولار للفريق الثاني و750000 دولار للفريق الثالث.مما شجع الفريق المسؤول عن الحاسوب المشاركة في مسابقة "Capture the flage ومنافسة العنصر البشري.

حل الحاسب الخارق في فعاليات المسابقة ليوم السبت في المرتبة 13 من أصل 15 فريقاً، وأشار اليكس ريبيرت أحد مصممي الحاسب بانه سعيد ان الحاسب لم يكن في المرتبة الأخيرة. وأضاف اليكس بأن الامر كان صعباً وان الحاسب كافح للكشف عن بعض الثغرات التي تمكن العنصر البشري من الكشف عنها، بينما برع الحاسب في تصحيح الثغرات، بحيث تمكن من إنجاز هذه المهمة بسرعة.

MAYHEM تم إنشاءه من طرف مجموعة تسمى ForAllSecure ويعتبر اليكس ريبيرت أحد مؤسسي هذه المجموعة.

كلمات دلالية: حماية, حماية المواقع, الأمن المعلوماتي, أخبار, تكنولوجيا المعلوميات, الذكاء الاصطناعي, القرصنة

آخر التدوينات

  • 1
  • 2
logo-footer

اتصل بنا على :

الهاتف : 00 00 00 00 06 (212)
الايميل : info@alkhobarae.com