المواضيع حسب الفئات

Grid List

تستعد شركة مايكروسوفت خلال الأسابيع المقبلة لإصدار تحديث نظامها التشغيلي ويندوز 10 الذي يحمل اسم “تحديث المبدعين الخريفي” Fall Creators Update، وتعهدت الشركة بأنه سيشمل ميزات جديدة ليس فقط من ناحية التصميمات، ولكن من ناحية تحسين إمكانيات الوصول والأمان وواجهة المستخدم أيضاً، وهناك العديد من الميزات الموجودة ضمن نظام التشغيل سوف تتم إزالتها أو إهمالها مع التحديث.

عرضت شركة مايكروسوفت الترقية لنظام التشغيل ويندوز 10 لمدة سنة كاملة بالمجان لمستخدمي أنظمة ويندوز 7 و8.1 والذي انتهى بتاريخ 29 يوليوز.

عند الانتقال إلى نظام التشغيل ويندوز 10 ستفقد حوالي 20 جيجا من مساحة قرصك الصلب.لان حاسوبك يحفظ ملفات تثبيت النظام السابق حتى تتمكن من العودة إليه في أي وقت تريد، فإذا كنت قد انتقلت إلى الويندوز 10 انطلاقا من الويندوز 7 أو 8 فستلاحظ أن مساحة كبيرة من القرص الصلب استعملت. لا تقلق في هذه التدوينة سنريك كيف تسترجعها.

كالي لينكس (Kali Linux) هي توزيعة لينكس مبنية على ديبيان، وهي متخصصة في الأمن والحماية المعلوماتية واختبار الاختراق (Penetration Testing)· تم الإعلان عن صدورها في 13 مارس 2013·

توزيعة كالي هي عبارة عن إعادة بناء لتوزيعة باك تراك (BackTrack) : حيث قام المطورون ببنائها على ديبيان بدل أبونتو، وهي مدعومة و ممولة من طرف Offensive Security Ltd.

في هذا الدرس سنبدأ بتعلم أوامر اللينكس، هذه الأوامر ضرورية وأساسية وستحتاجها في كل وقت عند التعامل مع هذا النظام ومن أجل هذا لابد من التعرف على طرفية اللينكس.

مقدمة :

في بداية الدراسة في مجال المعلوميات يجد الطلاب التعامل مع نظام اللينكس أمرا غامضا وشاقا، لهذا سنقوم إن شاء الله بدورة لتعلم نظام اللينكس من البداية حتى يكون الطالب من الخبراء في هذا الميدان.

تستعد شركة هواوي الصينية بتاريخ 19 سبتمبر الحالي للكشف عن تشكيلة هواتفها الذكية الجديدة (Huawei Mate 30)، والتي من المتوقع أن تُشحن دون أي تطبيقات أو خدمات من جوجل، وذلك وفقًا لتقرير جديد من صحيفة نيكي آسيان ريفيو Nikkei Asian Review.

نظام تشغيل شركة جوجل القادم والمسمى فوشيا Fuchsia، يعد خليفة نظام أندرويد لتشغيل الأجهزة المحمولة، حيث تحدثت جوجل قبل فترة وجيزة عن هذا النظام، وقالت إنه ليس لينكس Linux، مما ولد شائعات لا حصر لها حوله، وذلك مع وجود القليل من المعلومات والأدلة المثبتة.

يوم الأحد المنصرم، أعلنت شركة غوغل بشكل رسمي إصدارها النسخة الأحدث من نظام التشغيل أندرويد7 والذي اطلقت عليه اسم "Nougat".

قم بالتسجيل في خدمة الاشتراك المجانية عبر البريد الإلكتروني لتلقي إشعارات عند توفر مواضيع جديدة.