تعرف على النظام الجديد الذي سيعوض نظام الاندرويد

نظام تشغيل شركة جوجل القادم والمسمى فوشيا Fuchsia، يعد خليفة نظام أندرويد لتشغيل الأجهزة المحمولة، حيث تحدثت جوجل قبل فترة وجيزة عن هذا النظام، وقالت إنه ليس لينكس Linux، مما ولد شائعات لا حصر لها حوله، وذلك مع وجود القليل من المعلومات والأدلة المثبتة.

نظام فوشيا يرتكز على نواة صغيرة مسماة زيركون Zircon، والتي كانت تدعى سابقًا Magenta، حيث أن نظام التشغيل فوشيا هو نظام تركيبي معياري، وقد جرى تعديل نواة زيركون بشكل كبير لتصبح نواة مصغرة لنظام تشغيلي.

وتشمل النواة حاليًا على مجموعة صغيرة من خدمات المستخدمين وبرامج التشغيل والمكتبات المستخدمة من أجل إقلاع النظام والتواصل مع العتاد وتحميل عمليات المستخدمين وتشغيلها، وليس أكثر من ذلك، وتدير هذه النواة العديد من أنواع الكائنات المختلفة، بما في ذلك تلك التي يمكن الوصول إليها مباشرة عبر استدعاءات النظام.

ويمكن تشغيل هذا النظام على العديد من الأجهزة ابتداءً بالأجهزة منخفضة الطاقة وقليلة الموارد ووصولًا إلى أجهزة الحاسب، ويدعم فوشيا Fuchsia مجموعة فرعية من واجهة نظام التشغيل المحمولة POSIX، وهي مجموعة من المعايير المحددة بواسطة جمعية IEEE Computer للحفاظ على التوافق بين أنظمة التشغيل.

ويعني هذا من وجهة نظر المطور أنه يبدو مشابهًا لنظام يونكس-لينكس Linux/Unix، ويستخدم Fuchsia أداة جوجل المسماة Flutter كمجموعة تطوير البرامج SDK، والتي يمكن من خلالها إنشاء تطبيقات كروم أو إس Chrome OS وأندرويد، إلى جانب دعمه لغة Swift التابعة لشركة آبل.

نواة زيركون هي الجزء الوحيد من نظام فوشيا التي تعمل في وضع المشرف، وهو وضع التنفيذ على بعض المعالجات التي تمكن من تنفيذ جميع التعليمات، بما في ذلك التعليمات ذات الامتيازات، بينما يعمل كل شيء آخر، بما في ذلك برامج التشغيل وأنظمة الملفات والشبكة في وضع المستخدم.

.

كلمات دلالية: أخبار, الهواتف الذكية, الأنظمة, Google

آخر التدوينات

  • 1
  • 2
logo-footer

اتصل بنا على :

الهاتف : 09 69 31 69 06 (212)
الايميل : losis.inf@gmail.com